بلجيكا: فيديو.. هجمات إرهابية تهز بروكسل صباح اليوم تسفر عن مقتل 26 شخص وجرح العشرات - الإيطالية نيوز

بلجيكا: فيديو.. هجمات إرهابية تهز بروكسل صباح اليوم تسفر عن مقتل 26 شخص وجرح العشرات


بلجيكاـ اهتزت بروكسيل صباح اليوم على دوي انفجار قنبلة في إحدى محطات ميتروبوليتانا ببروكسيل، ما أسفر عن مقتل 26 شخص وجرح أكثر من 150 أخرين

وكانت صباح اليوم العاصمة البلجيكية ضحية لعدة هجامات إرهابية نفذها إرهابيون أعداء السلام والبشرية في مناطق متعددة، حيث سمع أيضا دوي انفجار قوي في "المطار الدولي"، ويرجح أن يكون سبب الانفجار "انتحاري".


ووفقا لما صرح به، بيير ميرز، المتحدث باسم رجال الإطفاء لـ "وكالة فرانس برس" أن هذه الهجمات سببت في مقتل 11 شخصا وجرح 81 أخرين في مطار "زافينتيم". وأضاف قائلا:«إن الوضع لا يزال فوضاويا»، بينما الشركة المكلفة بتسيير الميترو قالت بأن هناك 15 قتيلا و 73 مصابا بجروح، بيهم 10 حالتهم خطيرا جدا راحوا ضحية الاعتداء الذي أصاب محطة "معلبيك"، في الحي الأوروبي.

وأدانت الحكومة هذا الاعتداء فقالت:« نخشى دائما وجود أشخاص يعيشون وسطنا ويهددوننا بينما نحن نكن لهم الحب ونفتح لهم بيوتنا، لكن هذه هي الطبيعة يوجد العشب الطيب والنبات الضار».

ولاتزال الشرطة في هذه الأثناء تفتش جميع مناطق مطار زافينتيم، باحثة عن أسلحة والممكن أن تعثر على أشخاص متورطين في هذا العمل الإجرامي، وفقا لوسائل إعلامية بلجيكية.