فيفا: وينديل ليرا يظفر بجائزة "بوشكاش"، أجمل هدف لعام 2015 - الإيطالية نيوز

فيفا: وينديل ليرا يظفر بجائزة "بوشكاش"، أجمل هدف لعام 2015


 من الشائع قولة أن أوروبا أطرت لعبة كرة القدم ووضعت لها قوانينا لقيت استحسان الجميع، لكن أقدام اللاعبين البرازيليين أضافت سحرا ليس له نظير على هذه اللعبة، وجعلت الصور الخيالية حقيقة ملموسة، في طراز يجمع بين الجانب الفني والموهبة واللعب الإستعراضي والنجاعة. وقد أعطى وينديل ليرا مثالاً صارخاً على ذلك سنة 2015 حين سجّل ضربة مقصية رائعة اختارها رواد موقعي FIFA.com وfrancefootball.fr كأجمل هدف في العام الماضي.
تبادل وينديل ليرا نظرة مع زميله الذي أمدّه بتمريرةٍ من فوق رؤوس مدافعي الفريق الخصم داخل مربع العمليات. ودون أن يخفف من سرعته قام المهاجم بتنفيذ ضربة مقصّية ساحرة لم تترك أية فرصة لحارس المرمى. ويبدو أن ليرا ليس مستعداً لنسيان تاريخ 11 مارس/آذار 2015 حين تمكّن من افتتاح التسجيل لفريقه على حساب أتليتيكو-جو ضمن دوري ولاية جوياس.

وكان الفوز في تلك المباراة من نصيب زملاء ليرا (2-1). وخوّل هذا الهدف الرائع لليرا الفوز بجائزة بوشكاش FIFA لعام 2015. أمّا المركز الثاني فكان من نصيب الإيطالي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما عادت المرتبة الثالثة للإيطالي أليساندرو فلورينزي. وبتتويجه، يكون ليرا قد خلَف كريستيانو رونالدو (2009) وحميد ألتينتوب (2010) ونيمار (2011) وميروسلاف ستوك (2012) وزلاتان إبراهيموفيتش (2013) وجيمس رودريجيز (2014).