مكتب التحقيقات الأمريكي: منفذ مجزرة كاليفورنيا ليست له علاقات مع جماعات أجنبية - الإيطالية نيوز

مكتب التحقيقات الأمريكي: منفذ مجزرة كاليفورنيا ليست له علاقات مع جماعات أجنبية


كذّب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، جيمس كومي، صحة التسريبات التي أشارت إلى وجود قرائن على أن منفذ مذبحة كاليفورنيا، الأميركي الباكستاني سعيد رضوان فاروق، كان على تواصل مع إرهابيين مفترضين في المملكة العربية السعودية، يضعهم المكتب تحت رقابته.

كما نفى كومي وجود أي دليل أو قرينة حتى الآن على أن المشتبه في تنفيذه الجريمة مع زوجته الباكستانية، تشفين مالك، كانا جزءا من تنظيم كبير أو حتى خلية صغيرة، في إشارة منه على ما يبدو إلى تنظيم "داعش" أو الخلايا التابعة له.


وألمح كومي إلى أن خبراء المكتب تمكنوا من استعادة المعلومات، التي تحتويها أقراص صلبة لأجهزة حاسوب، وشرائح هواتف خليوية، عمد مرتكبا المذبحة إلى تحطيمها قبل يوم واحد من ارتكابهم الجريمة.

كما ناشد المواطنين الأميركيين إلى الإسراع في الإبلاغ عن أية تصرفات غير طبيعية، مشيرا إلى أن سكوت بعض جيران فاروق عن الإبلاغ بما كانوا يعتبرونه غريباً، لعب دورا في عدم التنبه إلى خطورة الرجل، قبل إقدامه على فعلته تلك مع زوجته.

وفي وقت سابق، كان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي قد استبعد وجود شخص ثالث إلى جانب الزوج والزوجة شاركهما في تنفيذ الجريمة.